السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
***
بسم الله الرحمن الرحيم
( ومايلفظ من قولٍ إلا لديه رقيبٍ عتيد )
من تلك الآية الكريمة دعونا ننطلق .. لنصنع مساحاتٍ من الحرية عبر المنتدى ..
فالكلمة أمانة .. والاسم المستعار لا يعفينا من المسائلة الإلهية عن كل حرفٍ نطلقه ..
- ردودك الواعية الراقية دليل نضوج فكرك ..
- ليكن تواصلك مع الموضوع أبعد من كلمات الشكر والثناء ..
فكلمات الإطراء الجوفاء ليست هدفنا للارتقاء بالكلمة ..
- ناقش .. دون تجريح .. انقد الفكرة دون الاساءة لصاحبها ..
- لنبقى بعيدين عن أي لفظٍ بذيء أو سلوكٍ غير لائق حيال ما يُطرح ..
- متابعتك لموضوعك والرد المثمر على المتواصلين معه يمنحه المزيد
من الأهمية ويجدد نشاط القسم .
- بوعيك فقط .. لن تكون هناك ضرورة لمقص رقيب ..
فكن رقيباً على نفسك ولا تنتظر رقابة الآخرين ..
وإليك بعض النقاط التوضيحية التي من شأنها الارتقاء بأداءنا ..
صلاحيات المراقب العام والادارة(Administrator)
1-مراقبة أداء كافة مشرفي الأقسام.
2- يحق للمراقب العام والادارة توجيه جميع المشرفين بالملاحظات
التي تراها على أقسامهم.
3- التدخل إن استلزم الأمر في أي موضوع داخل أرجاء
الأقسام استنادا" إلى مواد النظام.
واجبات الإشراف ومحظوراته:
1-الرد على مشاركات الأعضاء وإثارة الحماس (الأخوي)فيما بينهم.
2-عدم تجاهل أي مشاركة لوجود أمور شخصية بين الكاتب والمشرف.
3-عدم الانحياز للأعضاء ومشاركاتهم.
4-عدم السماح لاي عضو بترشيح عضو آخر للاشراف علانية . على أن يتم عرض رأية للأداره او المشرف العام
5-التصرف السليم وحذف المشاركات التي قد تثير البلبلة داخل القسم .استنادا"على مواد النظام.
6- على المشرف نقل جميع التهاني والتبريكات إلى قسم الإهداءات والترحيب.
7- في حال طرح المشرف لموضوع في قسم أخر يعامل معاملة أي عضو بالمنتدى .
8- أي مشادة تحدث بين المشرفين سوف يتم حذف الردين مع تطبيق بحقهم البند الثاني في صلاحيات الإدارة.
9- لايحق للمشرف سب او شتم احد الاعضاء .
10- في حالة وجود أي موضوع مخالف يتم نقله فوراً من قبل مشرف القسم إلى قسم المحذوفات .
11-يتوجب على المشرف إعلام الإدارة بعد نقل الموضوع مباشرة مع ذكر سبب النقل وماهية المخالفة.
12- يتوجب على المشرف في حالة وجود ردود مخالفة ومثيرة للمشاكل حذف الرد لا نقل الموضوع بما أن الموضوع لم يخالف.
13- يتعرض المشرف الذي يتعمد النقل غير المبرر للمواضيع إلى قسم
المحذوفات إلى لفت نظر في المرة الأولى ثم إنذار في المرة الثانية على أن يليه في المرة الثالثه إزالة خاصية الرقابة منه.
(المادة الأولي)
حذف أي مشاركة مخالفة للضوابط الموضحة هنا كليا، وحذف المخالف لها جزئيا من داخل المشاركة مع نشر المفيد منها، مع تنبيه العضو برسالة خاصة عندما تبدر منه المخالفة الأولى.
(المادة الثانية)
من حق إدارة الموقع بعد رفع مشرفي الاقسام ما يلزم لذلك معاقبة العضو المخالف لأي من هذه الشروط بإلغاء اشتراكه نهائياً أو بما يلي :
1- إيقاف العضو لمدة اسبوعين عند المخالفة للضوابط بعد التنبيه وللمرة الأولى.
2- إيقاف العضو لمدة شهر عند المخالفة للمرة الثانية.
3- إيقاف اشتراك العضو تماما عند المخالفة للمرة الثالثة.
تطبيق الضوابط هو اجتهاد بشري محض من قبل المشرفين و من حقهم على الرواد تقبل هذا الاجتهاد الذي بذل فيه الوسع و الطاقة
ما لم يكن مخالفا لما تم توضيحه .
(المادة الثالثة)
يحق لادارة ومشرفي المنتدى حذف المشاركات التي لا تتوافق مع شروط هذا الموقع أو في أي حالة من الحالات الآتية :
- المواضيع التي تتعرض للذات الإلهية أو لمكانة الأنبياء اوالصحابه
الكرام وأيضاً التابعين من السلف الصالح وعلماء المسلمين .
- المواضيع التي تطعن في الإسلام أو تلك التي تقوم بنشر الضلالة والبدع .
- مواضيع التكفير أو الاتهام بالفسوق لأشخاص بعينهم أو التحريض
على القتل أو الإيذاء أو الخروج على الحكومات أو التعرض لمحارم الآخرين.
- المواضيع التي تحوي كلام بذيئا وأيضاً المواضيع السخيفة جداً والتي ليس لها معنى على الإطلاق.
- الردود الخارجة عن الموضوع المطروح للحوار. ويتحمل صاحب
الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم برسالة خاصة بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.
(المادة الرابعة)
- للإدارة الحق في إنهاء عضوية كل اسم تقتصر مشاركاته على المهاترات.
- عدم وضع روابط للمواقع الحوارية الأخرى والاكتفاء بذكر اسم الموقع واسم الكاتب عند النقل منها
- عدم تهديد أي عضو لعضو آخر عن طريق رد او موضوع او حتى
رسائل خاصة وفي حال ثبوتها ستتخذ ضده الاجراءات المناسبة .
- عدم وضع أي اعلان لموقع اخر في المنتدى او عرضه في التوقيع.
- عدم وضع التواقيع التي تتعرض بالهمز واللمز للمنتدى اواى اساءة لاى دين او دولة او شخص أو التواقيع الغير لائقة .. وسيتم تعديلها بدون سابق إنذار مع تحذير العضو في حالة استمرار فعله لذلك, سيتم تطبيق بحقهم
(الماده الثانيه)
- عدم توجيه مواضيع إلى مراقبي أو مشرفي المنتدى أو مسئوليها . حيث يجب على الجميع استخدام قسم المقترحات لإرسال رأي
وإرسال الشكاوى للإدارة عن طريق الرسائل الخاصه
- المواضيع المطروحة في قسم معين والتي لا تنتمي لهذا القسم (سيتم نقلها إلى القسم الصحيح)
- سوف يتم حذف مشاركات الأشخاص الذين قد تم منعهم من
دخول المنتدى إذا تبين بأن هؤلاء الأشخاص قد استخدموا أسماء
أخرى مع تطبيق بحقهم (المادة الثانية)للقانون.
(المادة الخامسة)
- من حق العضو معرفة سبب حذف الموضوع حذفاً كاملا أو جزئيا
" أو نقله على أن يتم ذلك من خلال المراسلة عبر الرسائل الخاصة للإدارة
- من حق العضو الاحتجاج على قرار المشرفين ضد مشاركته على
أن يكون ذلك بإرسال الاحتجاج الى المراقب العام او الادارة .
-قرار مشرف القسم يعتبر نافذ إن ثبُتَت صحته وفي حالة عدم
اقتناع العضو بالقرار ومحاولته إثارة الرأي العام سوف تطبق بحقه
(المادة الثانية)
كما يحق لأصحاب الموقع وإدارته التعديل في القوانين بما تراه مناسبا"
((إن ما نقوم به هو المحافظة على استقرار
المنتدى من بعض الموجات الفكرية الهدامة وبعض المشاكل التي
ليس لها مكان في العام فنحن نعتبر منتدى بنت مصر هو المقر الثاني
لذا يجب أن نحميه من أي هدم بأي شكل كان وتعاونكم معنى
ووقوفكم جنبا إلى جنب يتحقق المراد ويرتقي المنتدى ويكون درع
أمام أي موجات هدامة فالنتحد وبيد وحده إلى الارتقاء الفكري)) .
هذه قوانين المنتدى لمن يرغب بعضوية منتدي بنت مصر ومن
يجد صعوبة في الإلتزام نتمنى له التوفيق في منتديات أخرى
إدارة منتدى بنت مصر